الرئيسية / كرة يد / خدمات النصيرات يستقبل عزون في ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة اليد

خدمات النصيرات يستقبل عزون في ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة اليد

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 147/2022- تترقب جماهير الرياضة الفلسطينية وبالخصوص عشاق لعبة كرة اليد، المباراة المرتقبة في ذهاب نهائي كأس فلسطين 2022، والذي يجمع خدمات النصيرات بضيفه شباب عزون مساء اليوم على صالة الشهيد سعد صايل.

وتعد هذه المرة الثانية الذي يجتمع فيها بطل غزة ونظيره في الضفة الغربية في نهائي كأس فلسطين منذ المرة الأولى التي جرت عام 1998، عندما التقى خدمات النصيرات بطل غزة مع ثقافي طولكرم بطل الضفة الغربية، وتوج حينها النصيرات باللقب بعد فوزه في مباراة الذهاب وخسارته في الإياب، ليتفوق بفارق الأهداف.

وخاض فريق شباب عزون مرانه الرئيسي مساء أمس على صالة الشهيد سعد صايل والتي تحتضن مباراة الذهاب، حيث اعتمد الفريق على التدريبات الخفيفة في ظل حالة الإرهاق التي واجهت اللاعبين في وصولهم إلى غزة صباح أمس الأربعاء.

وكان وفد فريق شباب عزون وصل ظهر أمس إلى غزة قادماً من الضفة الغربية، ومنع الاحتلال ثمانية أفراد من أعضاء الوفد من مرافقته ورفض اصدار تصاريح دخولهم إلى غزة، وسمحت لـ11 لاعباً بينهم حارسي مرمى للوصول إلى غزة مع الوفد.

ويغيب عن عزون في مباراته اليوم ثمانية لاعبين منعهم الاحتلال من دخول غزة وهم : أحمد عدوان ومعتصم رضوان وساهر مجاد وأحمد أبو هنية ووضاح عاصي وقصي سليم وراغب راضي وطاهر الشولي.

ويخوض عزون مباراة نهائي كأس فلسطين بصفته بطلاً لكأس الضفة الغربية، بعد فوزه على فريق كفر جمال في النهائي بنتيجة (36-30)، فيما توج خدمات النصيرات بطلاً لكأس غزة بفوزه الثمين على فريق جمعية الصلاح بنتيجة (29-27).

ويسعى خدمات النصيرات للاستفادة من خبرة مدربه إيهاب أبو دلال الذي كان حارساً لمرمى الفريق عندما توج بطلاً لكأس فلسطين عام 1998، ويمني النفس في تكرار ما فعله مع النصيرات أمام ثقافي طولكرم في ذلك الوقت وقيادة الفريق لتحقيق الفوز في مباراة الذهاب على أمل أن يحسم الأمور لصالحه في مباراة الإياب.

ولم يحدد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد موعد إقامة مباراة الإياب، مبيناً أنه سيتم تحديد موعدها فور صدور تصاريح دخول وفد نادي خدمات النصيرات إلى الضفة الغربية خلال الأيام القادمة.

وحظي فريق شباب عزون باستقبال حافل فور وصوله إلى معبر بيت حانون “إيرز”، وكان عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على رأس المستقبلين إلى جانب جمال أبو يوسف رئيس اتحاد كرة اليد وأعضاء الاتحاد وشادي شبات مدير معبر بيت حانون والعديد من الكوادر ومدربي كرة اليد في غزة.

ورحب هنية بوفد عزون الذي ينتظره مهمة تاريخية في مباراة كأس فلسطين والتي تقام بعد غياب 25 عاماً، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى سيتولى مهمة استضافة وفد الفريق خلال تواجده في غزة بناء على التوجيهات من جانب لجنة المتابعة الحكومية.

وأشار هنية إلى أنه وجه جميع مكونات العمل الرياضي في المجلس الأعلى من أجل العمل لإنجاح العرس الرياضي الفلسطيني.

وأعرب جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد عن اعتزازه الكبير بجهود الاتحاد التي أسفرت عن إقامة مباراة نهائي كأس فلسطين بعد مرور 25 عاماً على أول نسخة أقيمت في تاريخ كرة اليد الفلسطينية، متمنياً أن يقدم الفريقين مباراة تليق بحجم وقيمة كل منهما خاصة وأنهما أصحاب باع طويل في اللعبة.

وأضاف أبو يوسف أن الاتحاد أنهى كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة المباراة، حيث تقوم لجان الاتحاد بدورها على أكمل وجه من أجل الخروج بصورة مشرفة.

شاهد أيضاً

خدمات البريج بطلاً لكأس فلسطين لكرة اليد على حساب عزون

غزة/محمد الخطيب (فيس كووورة) 4/7/2023- توج فريق خدمات البريج بطلاً لكأس فلسطين لكرة اليد، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *