الرئيسية / كرة يد / خدمات النصيرات يهزم عزون في ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة اليد

خدمات النصيرات يهزم عزون في ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة اليد

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/7/2022- قطع خدمات النصيرات نصف الطريق نحو التتويج بلقب كأس فلسطين، بفوزه الثمين على فريق شباب عزون في ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة اليد، بنتيجة (32-27) في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين أمس، على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة وسط حضور رسمي وجماهيري كبيرين.

ومن المقرر أن يتجدد اللقاء بين الفريقين في نفس المكان غدا، بعدما وافق شباب عزون على خوض مباراة الإياب في غزة نظراً لرفض الاحتلال إصدار تصاريح وفد خدمات النصيرات للضفة الغربية.

موافقة عزون جاءت بعد اتفاقية التفاهم التي وقعها الناديين بحضور الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، والتي سمحت للفريق بتعزيز صفوفه بثلاثة لاعبين من غزة لتعويض غياب اللاعبين الثمانية عن الفريق والذين منعهم الاحتلال من مرافقة فريقهم إلى غزة.

واستعان فريق عزون بحارس مرمى فريق جمعية الصلاح وائل الحاج في مباراة الأمس، على أن يتواجد الحاج رفقة اثنين آخرين هما عبد الله صباح وبلال صباح من فريق جمعية الصلاح.

وشهدت بداية المباراة حالة من التألق للاعبي عزون الذين كانوا المبادرين للتقدم بالنتيجة، إلا أن خدمات النصيرات تمكن من تدارك نفسه ونجح في تذليل الفارق حتى نجح في انهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل 13-13 لكل فريق.

حالة التوهج التي أنهى بها النصيرات الشوط الأول استمرت في الشوط الثاني خاصة مع زيادة الاعتماد على انطلاقات حسام رجب إلى جانب جلال أبو يوسف، لينجح الفريق في فرض أفضلية على مجريات المباراة.

واستغل خدمات النصيرات الفراغات في دفاعات شباب عزون وعزز من تفوقه، لينهي اللقاء بفوز ثمين بنتيجة (32-27).

  • هنية يحتفى بالضيوف

وكان عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة، استقبل فريق نادي شباب عزون القادم من الضفة الغربية المحتلة في صالة كبار الزوار بحاجز بيت حانون، ومن ثم إقامة حفل استقبال خاص على أرض ملعب فلسطين بمدينة غزة، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والمجتمعية والرياضية، أبرزهم ابراهيم أبو النجا محافظ غزة، ورئيس بلدية النصيرات الدكتور إياد المغاري، والدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وجمال أبو يوسف رئيس اتحاد كرة اليد، ورياض سليم رئيس نادي عزون.

ورحب هنية بالفريق الضيف، مشيراً إلى أنه أصدر تعليماته لتوفير كل سبل الراحة لهم، وتمنى لهم إقامة سعيدة في بيتهم الثاني غزة.

وقال هنية خلال كلمته في حفل الاستقبال “برياضتنا نتحدى الاحتلال، ونتمسك بالثوابت وبأرضنا، وهذه المباراة تؤكد على الوحدة الرياضية التي أخذت طريقها منذ زمن”.

وألقى الدكتور أسعد المجدولاي وأبو يوسف وأبو النجا والمغاري وسليم، مجموعة من الكلمات، أشادوا فيها بمجهودات هنية الواضحة، التي ساهمت باستمرار واستقرار الرياضة في غزة، وكذلك الفريق جبريل الرجوب الذي لعب دورا كبيرا في إقامة اللقاء، تلاها فقرة للدبكة الشعبية.

وفي نهاية الحفل، قدم فريق مجلس إدارة فريق عزون دروع تقديرية لعبد السلام هنية، واتحاد كرة اليد، وعدد من الشخصيات، كما قدم هنية درع تقديري لنادي عزون، ومن ثم تناول الحضور طعام العشاء، الذي أقيم على شرف البعثة.

شاهد أيضاً

خدمات البريج بطلاً لكأس فلسطين لكرة اليد على حساب عزون

غزة/محمد الخطيب (فيس كووورة) 4/7/2023- توج فريق خدمات البريج بطلاً لكأس فلسطين لكرة اليد، عقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *