الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح بطل بطولة قلقيلية الصيفية

شباب رفح بطل بطولة قلقيلية الصيفية

كتب/فايز نصّار- 13/7/2022- نظم نادي أهلي قلقيلية بطولة قلقيلية الصيفية الأولى، في الفترة من 24 تموز إلى 2 آب 1999 ، وذلك بمشاركة ثمانية أندية ، تقدمها الزعيم شباب رفح ، الذي حظي بكأس البطولة ، بعد فوزه في النهائي على حساب المنظم .

وقسمت الأندية المشاركة في البطولة فضمت إلى مجموعتين ،  فضمت المجموعة الأولى أندية أهلي قلقيلية ، ومركز عسكر ، ومؤسسة البيرة ، وبرطعة ، فيما ضمت المجموعة الثانية شباب رفح ، وشباب الحسين الأردني ، ومركز طولكرم ، و هلال القدس .

وتعرضت البطولة خلال تنظيمها لعدد من المطبّات ، أهمها انسحاب مؤسسة البيرة ، ومركز طولكرم ، وهلال القدس منتصف الطريق ، وذلك لأسباب لا تبدو مقنعة ، لأنّ إنجاح مثل هذه البطولات الحبيّة أهم من نيل الألقاب ، خاصة بوجود الضيف الأردني شباب الحسين ، وممثل المحافظات الجنوبية شباب رفح ، وأدى انسحاب هذه الفرق إلى إلغاء ست مباريات  .

وافتتحت البطولة بتعادل اهلي قلقيلية مع مركز عسكر بهدفين سجلهما للعساكر غسان السروجي ، وعادل الفران ، مقابل هدفين للمحليين سجلهما غسان جوابرة ، وتيسير عامر ، لتحقق مؤسسة البيرة الفوز في المباراة الثانية على نادي برطعة بأربعة أهداف لهشام الكايد ، وعبد الناصر بركات ، ورامي الرابي ، الذي سجل هدفين ، مقابل ثلاثة أهداف لبرطعة سجل منها محمود  قبها هدفاً ، ووحيد قبها هدفين .

وتصدر مركز عسكر المجموعة الأولى بفوز إداري على البيرة ، وآخر على برطعة بأربعة أهداف لهدف ، وتأهل رفاق عادل الفران للدور قبل النهائي صحبة أهلي قلقيلية ، المتعادل مع البيرة ( 2/2 ) ، والفائز على برطعة على البساط الأبيض .

وتصدر الضيف الأردني شباب الحسين المجموعة الثانية بالفوز على شباب رفح بهدف وائل كتكوت ، وعلى مركز طولكرم بهدفي روحي رمضان ، وماهر صرصور، مقابل هدف للسمران سجله محمد سليم ، فيما تاهل شباب رفح بالفوز على مركز طولكرم بهدفين ، والفوز إدارياً على الهلال .

وفي الدور قبل النهائي نجح شباب رفح في الفوز على مركز عسكر بثلاثة أهداف لأحمد عبد الهادي ، وأمين عبد العال ، وخالد أبو كويك ، مقابل هدفين لعسكر وقعهما عادل الفران ، فيما وصل أهلي قلقيلية النهائي على حساب شباب الحسين بهدفين نظيفين وقعهما الفنان تيسير عامر .

والتقى أهلي قلقيلية وشباب رفح في المباراة النهائية يوم الثاني من آب ، وخطف رفاق ابو كويك لقب البطولة بثلاثة أهداف سجل منها أحمد عبد الهادي هدفين ، وحسني جربوع هدف ، مقابل هدفين للأهلي سجلهما محمد عبد الحافظ ، وتيسير عامر ، الذي نال لقب هداف البطولة بستة أهداف.

وساهم في قيادة مباريات البطولة عدد من الحكام المجدين، من بينهم زهير العدوي، وياسين بهلول، وابراهيم عبد الله، وعبد الوهاب كبها، وأحمد عواد، ومؤيد شريم، ومنذر بكر، ومفيد وسعيد اسماعيل، وزياد عثمان.  

وقاد بطل الدورة المدرب عمر أبو زيد، الذي اعتمد على ثلة من نجوم الزعيم ، من بينهم خالد ابو كويك، وأحمد عبد الهادي، وأمين عبد العال، ونبيل الجعيدي، ونائل وشادي أبو عرمانة، وأحمد ابو سمهدانة، وطارق الترتوري، وحسني جربوع، وأحمد البهداري “فيلكس”، ورياض ماضي.

اما الوصيف أهلي قلقيلية فقاده المدرب محمود حسنين ، الذي اعتمد على محمد عبد الحافظ ، وتيسير عامر ، ونايف اهداوي ، وماهر بكر ، وفادي قراقع ، ومؤمن داود، ومراد اسماعيل ، وغسان جوابرة ، وصالح نزال .

وظهر من فريق شباب الحسين محمد العابورة ، وعبد الله القططي ، وعلي محمود ، ووائل كتوت ، وأمجد الشعيبي ، وعبد الرؤوف الكتي ، وروحي رمضان ، وماهر صرصور ، وعدنان اللحام ، ورأفت حماد ، فيما ظهر من مركز عسكر هاني حسكور ، وعادل الفران ، ومجدي حمد ، وعلاء الحافي ، وبلال زهران ، وغسان سروجي ، ومفيد عودة ، وظهر من مركز طولكرم مؤيد نصر الله ، ومحمود عرفة ، وسيف سالم ، وابراهيم حمدان ، ومحمد وفادي سليم ، وابراهيم عنبر ، فيما ظهر من البيرة عبد الناصر بركات ، ورامي الرابي ، وهشام كايد .

وفي ثنايا بطولة قلقيلية الصيفية الأولى لعب شباب الحسين في جنين مع فريق شباب جنين وفاز عليه بالستة ، فيما لعب شباب رفح مباراة صعبة مع أهلي جنين ، ويومها فاز الزعيم بهدفين لنائل ابو عرمانة ، وأحمد ابو سمهدانة ، مقابل هدف لجنين سجله سامر التركي .

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *