الرئيسية / الرياضة العربية / صن دوانز يهزم الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يهزم الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

القاهرة/وكالات-26/2/2022- فاز فريق صن داونز الجنوب أفريقي على مضيفه الأهلي المصري 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويدين صن داونز بالفضل في هذا الفوز للاعبه ثابيلو مورينا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

ورفع صن دوانز رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الأهلي، الذي لديه مباراة مؤجلة مع المريخ السوداني، عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض صن داونز سيطرته على مجريات اللقاء وتراجع الأهلي لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تستمر سيطرة صن داونز على مجريات اللقاء طويلا، فبعد مرور أول عشر دقائق فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم فيما تراجع لاعبو صن دوانز لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي الأهلي.

ورغم سيطرة الأهلي على مجريات لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى صن داونز بسبب التمركز الدفاعي الجيد للاعبي صن دوانز، الذين أيضا فشلوا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 35 والتي شهدت تسديدة قوية من أليو ديانج من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد صن دوانز أن يباغت الأهلي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 42 عندما سدد موكوينا كرة قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لكن محمد الشناوي حارس الأهلي تألق وتصدى لها.

ورد الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد علي معلول كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كيندي مويني، حارس مرمى صن داونز على مرتين، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم وهو ما كاد يتحقق بالفعل عندما مرر علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى أبعدها الحارس مويني لتصل إلى أحمد عبد القادر الذي فشل في السيطرة على الكرة لتضييع فرصة هدف للأهلي.

ورد صن داونز بفرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 52 عندما سدد ليل لاكاي كرة قوية من الناحية اليسرى لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

وعاد لاكاي لتهديد مرمى الشناوي من جديد عندما سدد كرة قوية من الناحية اليسرى ولكن الشناوي تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 60 كاد الأهلي أن يسجل هدف التقدم عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها مدافعي صن داونز لتصل إلى علي معلول ليقابلها بتسديدة مباشرة لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

بعدها، فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد صن داونز على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت فرصة خطيرة للأهلي عندما خرج الحارس مويني من مرماه في محاولة لإبعاد كرة طولية لكنه فشل في التعامل مع الكرة لتسقط الكرة أمام محمد مجدي قفشة الذي قابلها بتسديدة أرضية لكنها اصطدمت بأحد مدافعي صن دوانز وهي في طريقها نحو المرمى.

وفي الدقيقة  86 سجل صن داونز هدف التقدم لفريق عندما وصلت الكرة إلى بيتر شالولايل على حدود منطقة الجزاء ليمررها على ثابيلو مورينا داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية عانق الشباك.

كثف الأهلي من محاولاته الهجومية في الوقت المتبقي بحثا عن تعديل النتيجة وكاد أن يسجله بالفعل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها حمدي فتحي وقابلها بضربة رأس قوية لكن الحارس حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز صن دوانز بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *