الرئيسية / الرياضة العربية / في حال التتويج بالعاشرة .. ماذا سيحدث ؟؟

في حال التتويج بالعاشرة .. ماذا سيحدث ؟؟

دوري أبطال أفريقيا

القاهرة -2021/7/16- على موعد مع التاريخ، النادي الأهلي ونظيره كايزر تشيفز غدا بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث إنه حامل اللقب يريد الفوز بالمسابقة الأعرق بين الأندية في القارة السمراء للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بينما الفريق الجنوب أفريقي يتطلع لحصد أول ألقابه بالبطولة.

وكان النادي الأهلي عبر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، للعام الثاني على التوالي عقب الإطاحة بالترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.

أما نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي لقد عبر إلى النهائي بفوزه على الوداد المغربي بهدف نظيف بمجموع اللقاءين.

  • الاقتراب أكثر من ريال مدريد

سيصبح النادي الأهلي على بعد 3 ألقاب من ريال مدريد الإسباني صاحب الـ 26 لقبا قاريا كأعلى فريق في العالم من حيث الألقاب القارية سواء دوري أبطال أوروبا أو السوبرالأوروبي أو كاس العالم للأندية.

وسيضيف النادي الأهلي إلى رصيده لقبه 23 على مستوى الألقاب القارية ليعزز موقعه في الوصافة خلف ريال مدريد، حال الفوز على كايزر تشيفز غدا.

وسيوسع النادي الأهلي المسافة بينه وبين أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني صاحبي  الـ 18 لقبا وبرشلونة الإسباني صاحب الـ 17 لقبا.

وأيضا سيواصل النادي الأهلي تفوقه في عدد الألقاب في بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 ألقاب بفارق 5 ألقاب عن الزمالك ومازيمبي الكونغولي إذا توج باللقب غدا.

وسيكون قادرا الندي الأهلي على تقليص الألقاب القارية مع ريال مدريد إلى لقبين حال الفوز بالسوبر الأفريقي ضد الرجاء البيضاوي المغربي في الفترة المقبلة.

  • مكافأة السولية وعلي معلول وصلاح محسن

سينال الثلاثي علي معلول وعمرو السولية وصلاح محسن مكافأة من إدارة النادي الأهلي حال التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا غدا على حساب كايزر تشيفز بتعديل وتمديد عقودهم في الفترة القليلة المقبلة.

وينتهي عقدي عمرو السولية وعلي معلول في نهاية الموسم المقبل بينما صلاح محسن في يونيو 2023 ولكن إدارة النادي الأهلي تنوي تمديد عقودهم من أجل الحفاظ عليهم ضمن تشكيلة بيتسو موسيماني.

وسيصبح بيتسو موسيماني، ثاني أكثر مدرب في تاريخ النادي الأهلي من حيث الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بلقبين بعد البرتغالي مانويل جوزيه “4 ألقاب” إذا توج باللقب غدا وسيحصد المدرب الجنوب أفريقي، 3 ألقابه في البطولة بشكل عام بعدما توج باللقب في 2016 مع صن داونز.

  • تعديل عقود أفشة ومحمد شريف وإمكانية رحيل ديانج

سيتم تعديل عقدي محمد أفشة ومحمد شريف حال تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا غدا على حساب كايزر تشيفز بسبب دورهما الكبير مع الفريق طيلة الفترة الماضية وكذلك وجود عدة عروض أوروبية بهم مؤخرا.

ولكن إدارة النادي الأهلي تتمسك باستمرار محمد شريف ومحمد أفشة لصعوبة التعاقد مع بديل في نفس مستواهما وعدم وجود بديل قوي حاليا في التشكيلة.

أما رحيل المالي أليو ديانج سيكون مرحبا به في النادي الأهلي إذا توج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا حال وصول عرض مالي لا يقل عن 8 ملايين دولار، من أجل الاستفادة بالأموال في تعديل عقود نجوم الفريق وضم صفقات قوية هذا الصيف.

  • تمديد عقد موسيماني

ينوي مسئولو النادي الأهلي، تمديد عقد بيتسو موسيماني مع الفريق حال الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا غدا للعام الثاني بمدة 3 سنوات على أقل تقدير بعدما تولى مهاجم الفريق أكتوبر 2020 لمدة موسمين بدلا من السويسرير رينيه فايلر.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *