الرئيسية / الرياضة العربية / قطر أول المتأهلين لربع نهائي كأس العرب

قطر أول المتأهلين لربع نهائي كأس العرب

الدوحة/علاء شمالي – 3/12/2021- خطف المنتخب القطري أول بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العرب، بفوزه على المنتخب العماني (2×1)، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة على ستاد المدينة التعليمية.

وسيطر العنابي منذ بداية المباراة على الكرة وبحث عن التقدم بالنتيجة من عدة محاولات لكن التسرع وعدم التركيز حرما قطر من التقدم السريع.

ومع استمرار محاولات قطر الهجومية حصل أكرم عفيف على ركلة جزاء نفذها بنجاح في الشباك في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني تراجع المنتخب القطري في المستوى والأداء ما أعطى عُمان جرأة التقدم نحو الهجوم ليتولى خالد الهاجري مهمة تعديل النتيجة لعمان في الدقيقة 74.

وعاد قطر للمحاولة الهجومية ومع تقادم الدقائق لهاية المباراة استطاعت قطر خطف هدف الفوز في الدقيقة 98، عن طريق فهمي سعيد مدافع عمان (بالخطأ في مرماه)، بعد أن تدخلت تقنية الفيديو لاحتساب الهدف.

وبذلك الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد عُمان عند نقطة واحدة بالمركز الثالث مؤقتا.

  • البحرين (0×0) العراق

وفي مباراة ثانية ولحساب نفس المجموعة حسم التعادل السلبي مباراة البحرين والعراق التي أقيمت على استاد الثمامة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العرب.

وخطف البحرين أول نقطة له في البطولة بعد خسارته في الجولة الماضية من قطر بهدف نظيف، فيما رفع التعادل رصيد العراق إلى نقطتين بعد التعادل في الجولة الأولى أمام عُمان.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *