الرئيسية / الرياضة العربية / ماذا قال موسيماني والشناوي عن مواجهة الترجي التونسي؟

ماذا قال موسيماني والشناوي عن مواجهة الترجي التونسي؟

تونس/وكالات-19/6/2021- أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المصري، احترامه الشديد لفريق الترجي التونسي منافسه في مواجهة اليوم في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال موسيماني في مؤتمر صحفي أمس، إن الأهلي جاء إلى تونس من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ومواصلة مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا، لإسعاد جماهير النادي التي تعشق دائما المنافسة على الألقاب، على حد قوله.

وأضاف :”نعلم جميعا أهمية هذه المباراة ومدى قوة مواجهات الترجي والأهلي، وأهمية المباراة لا تتعلق فقط بالوصول إلى النهائي لكنها تخص تاريخ الناديين ومنافساتهما المستمرة دائما على البطولات”.

وأوضح موسيماني: “المباراة صعبة من الناحية الفنية، ونحن نكن كل الاحترام لفريق الترجي، وندرك خبراته وشعبيته في تونس، نحن نحترم كل منافسينا لأن التواضع شيء مهم جدا، وهذا ما نفعله دائما، لكننا نؤمن أن لدينا فرصا للفوز بالمباراة هنا، لاستكمال مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا”.

وشدد المدرب الجنوب أفريقي على امتلاك الأهلي لخبرات كبيرة في البطولات الأفريقية، الأمر الذي يمكنه دائما من تجاوز مباريات صعبة أمام المنافسين.

وأضاف أنه في لعبة كرة القدم هناك عدة احتمالات أهمها هو عدم استقبال أهداف والعمل على تسجيل أهداف في مرمى المنافس، وهذا ما يركز عليه فريقه في الوقت الحالي.

وأوضح : “نحن نجيد التعامل مع كل الاحتمالات على أي حال، ومسألة استقبال أهداف في شباكنا ليست معيارا للصعود أو التأهل، وأهم شيء في الموضوع هو تحقيق الهدف الذي نسعى إليه، مع صافرة نهاية مباراة الإياب بالقاهرة”.

من ناحيته، أكد محمد الشناوي قائد وحارس مرمى فريق الأهلي أن المباراة ستكون صعبة للغاية.

وأوضح الشناوي في المؤتمر الصحفي، أن الجميع يدرك الأهمية الجماهيرية الكبيرة لكلا الفريقين، كما قال إن الترجي التونسي هو منافس دائم للأهلي في البطولات الأفريقية.

وأضاف الشناوي أن الأهلي يستعد لمواجهتي الترجي منذ 15 يوما أو أكثر، وأن الفريق في كامل تركيزه ويسعى لتقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة العودة وحسم الصعود للمباراة النهائية.

وتابع الشناوي أن فريقي الأهلي والترجي طرأت عليهما متغيرات عدة منذ آخر مواجهة جمعتهما، مؤكدا كامل احترامه للمنافس التونسي ، مشيرا إلى أن الفريق التونسي  يضم بين صفوفه العديد من العناصر القوية أصحاب الخبرات في دوري الأبطال.

واوضح أن الأهلي جاهز لمواجهة اليوم ويسعى للخروج بمكاسب عدة من المباراة، في مقدمتها أهمية التحلي بالروح الرياضية، وتابع: “الأهلي والترجي إخوة ويعنينا في المقام الأول الاحترام المتبادل داخل الملعب. وعلى المستوى الشخصي أتمنى إسعاد جماهيرنا بتحقيق نتيجة جيدة تساعدنا في قطع خطوة مهمة على طريق تحقيق اللقب العاشر”.   

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *