الرئيسية / الرياضة العربية / مباريات اليوم وغداً في دوري أبطال إفريقيا

مباريات اليوم وغداً في دوري أبطال إفريقيا

  • الوداد يواجه الأهلي من أجل التعويض والترجي يستضيف الزمالك

القاهرة/وكالات- 24/2/2023- يدرك الزمالك المصري أنه لا يمكن التفريط بالنقاط عندما يواجه مضيفه الترجي التونسي الساعي للاقتراب أكثر من الدور ربع النهائي لدوري أبطال افريقيا في كرة القدم، في لقاء قمة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويبحث كل من حامل اللقب الوداد الرياضي المغربي ووصيفه الأهلي المصري عن التعويض، بعد خسارتهما في الاختبار القاري الأول لهذا الموسم، إذ يلعبان ضد بترو أتلتيكو الأنغولي وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي على التوالي.

حصد الزمالك المصري، الباحث عن التخلص من عقدة دور المجموعات في آخر نسختين، نقطة واحدة، اثر خسارة أمام شباب بلوزداد ثم تعادل مخيب مع المريخ السوداني، فيما حقق الترجي العلامة الكاملة، لذا ستكون مواجهته صعبة على ملعب “حمادي العقربي” في رادس السبت في المجموعة الرابعة القوية.

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة الى فريق “القلعة البيضاء”، بعدما نجح بطل تونس في الفوز على الزمالك ذهابًا في رادس (3-1) وإيابًا في القاهرة (1-0) في مرحلة المجموعات الموسم قبل الماضي.

وسيكون الضغط مضاعفاً على المدرب البرتغالي جيزوالدو فيريرا، حيث سيكون بمقدوره الاعتماد على الثلاثي المهاجم ناصر منسي والمغربي أحمد بلحاج ومحمود شبانة، بعدما تم قيدهم على كشوفاته في الاتحاد المصري الذي كان قد رفض تسجيلهم قبل دفع جزء من الديون المترتبة على النادي.

وقبل السفر الى تونس قال رئيس النادي مرتضى منصور “كلنا رأينا ما حدث للفريق الجزائري (بلوزداد)، فاز علينا في أرضنا وخسر على أرضه، وبالتالي لا يوجد شيء مستحيل”، وتابع “طلبت من اللاعبين التحلي بما يسمى بـ(طاقة النصر) لإسعاد جماهير الزمالك، ونثق في الجميع ثقة مطلقة”.

واستعد “فريق باب سويقة” للنزال الصعب ضد بطل مصر، على أفضل نحو بعدما بلغ ربع نهائي كأس تونس بفوز عريض على اتحاد بنقردان برباعية نظيفة.

قال المدرب نبيل معلول: “مواجهة الزمالك ستكون صعبة لأن الفريق المصري ليس لديه ما يخسره، حيث سيلعب من أجل إنعاش حظوظه”. وتابع: “لا مفر من الحصول على 3 نقاط أمام الزمالك، لأنها ستفتح أمامنا أبواب الترشح للدور المقبل، لاعبو الزمالك يدركون أنهم سيكونون تحت حتمية الانتصار حتى لا تتقلص حظوظهم أكثر”.

وسيغيب عن تشكيلة الترجي معتز الزدام بداعي الإصابة، لكن الفريق سيستعيد الحارس معز بن شريفية ومدافع المحور محمد أمين توغاي ومحمد علي بن رمضان بعد إراحتهم، كما سيعول على الليبي حمدو الهوني ورائد بوشنيبة وغيلان الشعلالي.

وفي المجموعة عينها، يحل شباب بلوزداد الجزائري ضيفاً ثقيلاً على المريخ السوداني على ملعب “شهداء بنينا” في مدينة بنغازي الليبية الجمعة.

ويسعى الفريق الأحمر والابيض بقيادة المدرب التونسي نبيل الكوكي الى فوزه الثاني، وتعويض سقوطه أمام الترجي في الأسبوع الماضي، فيما يطارد المريخ انتصاره الأول وإحياء آماله في بلوغ الدور ربع النهائي.

  • انطلاقة متجددة للوداد

للموسم الرابع توالياً يصطدم الوداد الرياضي المغربي ببترو أتلتيكو الأنغولي، حيث يلتقيان على ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء اليوم ضمن المجموعة الأولى.

وفي المواسم السابقة، تواجه الفريقان في ثماني مباريات، نصفها في الموسم الماضي الذي توج خلاله الوداد بلقبه القاري الثالث. وفاز الوداد في خمس مواجهات مقابل واحدة فقط للفرق الأنغولي.

وسيكون الوداد مدعوماً بجماهيره، وسيحاول الاستفادة من هذا الأمر لتحقيق انطلاقة متجددة في حملة الدفاع عن اللقب بعد سقوطه أمام شبيبة القبائل الجزائري في الأسبوع الماضي، وتخفيف الضغط عن المدرب التونسي مهدي النفطي بعد سلسلة نتائج غير مستقرة جعلته مهدداً بالإقالة.

ويعاني “وداد الأمة” من غيابات كثيرة بسبب الإصابات، حيث يفتقد النفطي الى العديد من الاسماء ولا سيما المدافع الجزائري حسين بن عيادة والمهاجم حميد أحداد، ورضا الجعدي، وزهير المترجي.

وارتفعت معنويات الفريق بعدما تغلب عل مضيفه الدفاع الحسني الجديدي 1-صفر ضمن الدوري المحلي، واقر النفطي بالضغوط التي تحاصره “أعشق العمل تحت الضغط، وفي مثل هذه الأجواء التي هي جزء من اللعبة، وتعد بمثابة فاتورة المهنة”.

ويمتلك النفطي أسماء مميزة كثيرة ولا سيما “الثلاثي المونديالي” الحارس أحمد رضى التكناوتي ويحيى عطية الله ويحيى جبران.

ويأمل شبيبة القبائل ان يستغل معنوياته المرتفعة قارياً، عندما يحل ضيفا على فيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية السبت. وكان “الكناري” قد تلقى صفعة قوية بإقصائه من مسابقة كأس الجزائر على يد صفاء الخميس من الدرجة الثالثة.

  • مواجهة متكرّرة

ويتجدد اللقاء بين الأهلي المصري، حامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي)، وضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي، للموسم الخامس توالياً، غداً على ملعب السلام في القاهرة ضمن المجموعة الثانية.

ويتطلّع الفريق الجنوب افريقي الى تحقيق فوزه الثالث توالياً والاقتراب من دور الثمانية، فضلاً عن مضاعفة متاعب مضيفه الساعي الى تصحيح مساره بعد افتتاح مشاركته بالخسارة أمام الهلال السوداني صفر-1.

وتأجلّت أولى مواجهات الأهلي ضد كوتون سبور الكاميروني، بسبب انشغاله بخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية في المغرب حيث حل رابعاً.

ويأمل “المارد الأحمر” بقيادة مدربه السويسري مارسل كولر استعادة توازنه وبريقه القاري، حيث يعي أن الفوز على صنداونز سيعيد خلط الأوراق.

ويخشى كولر ان يخيّم شبح الإصابات فوق تشكيلته، إذ ثمة شكوك حول مشاركة محمد عبد المنعم ومحمود عبد المنعم “كهربا” بعد إصابتهما ضد أسوان (3-صفر) في الدوري المحلي.

لكن الفريق المصري يمتلك كوكبة مميزة من اللاعبين على غرار حسين الشحات ومحمد شريف والجزائري أحمد قندوسي ومحمد مجدي “أفشة”.

من ناحيته، اعتاد ماميلودي اللعب في القاهرة، إذ وصف المنسق العام للفريق خالد علي المواجهة بـ”ديربي افريقيا”.

ويلتقي الهلال السوداني مع مضيفه كوتون سبور في غاروا الجمعة.

  • الرجاء لمتابعة عروضه القوية

وقد لا يجد الرجاء الرياضي المغربي عائقاً أمام مواصلة انتصاراته عندما يواجه ضيفه حوريا الغيني في الدار البيضاء السبت ضمن المجموعة الثالثة. وقدّم “النسر الأخضر” أداء هجومياً قوياً في مباراتيه السابقتين، حين اكتسح فايبرز الأوغندي بخماسية ثم أسقط سيمبا التنزاني في معقله وأمام جماهيره بثلاثية نظيفة.

ويقود الرجاء المدرب التونسي منذر الكبيّر الذي يعول على تشكيلة متجددة، توصلت بعد اشهر عدة الى الانسجام المطلوب، بقيادة الحارس أنس الزنيتي.

وضمن المجموعة ذاتها، يستضيف فايبرز سيمبا الساعي الى حصد أولى نقاطه هذا الموسم.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *