الرئيسية / الرياضة العربية / مصر تتأهل للدور الحاسم لتصفيات أفريقيا لمونديال 2022

مصر تتأهل للدور الحاسم لتصفيات أفريقيا لمونديال 2022

لواندا/وكالات- 12/11/2021 – لحقت مصر بركب المتأهلين إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بتعادلها الثمين مع مضيفتها أنغولا 2-2 الجمعة في لواندا في الجولة الخامسة قبل الأخير من منافسات المجموعة السادسة.

وتقدمت أنغولا بهدفين لهيلدر كوستا (26) ومبالا نزولا (36 من ركلة جزاء)، وردت مصر عبر محمد النني (45) وأكرم توفيق (59) إثر تمريرتين حاسمتين من نجم ليفربول الانكليزي محمد صلاح.

واستغل الفراعنة جيدا خسارة ليبيا المطاردة المباشرة أمام الغابون صفر-1 ليحجزوا بطاقة المجموعة بعدما رفعوا رصيدهم في صدارتها الى 11 نقطة بفارق أربع نقاط أمام الغابون ضيفتهم في الجولة السادسة الأخيرة الثلاثاء المقبل.

وتوقفت المباراة ثلاث مرات بعد اقتحام مشجعي أنغولا ملعب المباراة لالتقاط صورة مع صلاح.

وباتت مصر رابع المتأهلين الى الدور الحاسم بعد المغرب (المجموعة التاسعة) والسنغال (العاشرة) ومالي (الخامسة) إلى الدور الحاسم.

ويتأهل الى الدور الحاسم متصدر كل من المجموعات العشر، على أن يخوض كل منتخب مواجهة من لقاءي ذهاب وإياب لحسم هوية المنتخبات الخمسة التي ستمثل القارة الإفريقية في نهائيات قطر 2022.

وفرض أصحاب الأرض أفضليتهم في الشوط الأول، وشكلت الجبهة اليسرى التي شغلها الثنائي اوغوستو ريال كارنير ونزولا خطورة قصوى على مرمى الضيوف.

وسدد جيرمي بيلا كرة قوية ارتدت من صدر الحارس محمد الشناوي قبل أن يشتتها أحمد ابو الفتوح (17)، ورد الأخير بتمريرة خلف الدفاع إلى محمد شريف سددها ساقطة فوق العارضة (23).

وافتتحت أنغولا التسجيل بعد ثلاث دقائق اثر تمريرة عرضية شتتها أيمن أشرف فوصلت الى كوستا على حدود المنطقة سددها على يمين الشناوي (26).

وحصلت أنغولا على ركلة جزاء اثر عرقلة أكرم توفيق للبديل امبرو زيني فانبري لها نزولا على يمين الشناوي محرزا الهدف الثاني (36).

وشعر الفراعنة بحرج موقفهم، وتحرك محمد صلاح في الناحية اليمني ومرر كرة الى النني القادم من الخلف فسددها على يسار هوغو ماركيس مقلصا الفارق (45).

وتحسن أداء الفراعنة بفعل تغييرات مدربهم البرتغالي كارلوس كيروش، حيث دفع بحمدي فتحي ومروان حمدي على حساب عبدالله السعيد ومصطفى محمد، ونجح توفيق في إدارك التعادل بعدما تلقى تمريرة من صلاح على حدود المنطقة سددها قوية على يمين ماركيس (59).

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية من المنتخبين، وسدد البديل سيموني ميراندا كرة أبعدها الشناوي الى ركنية (74)، ورد شريف بتسديدة قوية ابعدها ماركيس الى ركنية أيضا (81). 

وفي المجموعة ذاتها، ثأرت الغابون لخسارتها أمام ليبيا 1-2 في الجولة الاولى، عندما تغلبت عليها في فرانسفيل بهدف لقائدها ونجمها مهاجم أرسنال الانكليزي بيار-إيميريك أوباميانغ (54 من ركلة جزاء) وانتزعت منها المركز الثاني.

وحققت الغابون فوزها الثاني تواليا في التصفيات بعد الأول على ضيفتها أنغولا 2-صفر في الجولة الرابعة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *