الرئيسية / الرياضة العربية / مصر تستضيف كأس العالم للأندية

مصر تستضيف كأس العالم للأندية

القاهرة -2021/11/21- أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن استضافة بلادهم للنسخة الأولى ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة التي تنطلق منافساتها 11 شباط/فبراير المقبل بمشاركة 4 أندية أبطال قارات أفريقيا والأمريكتين وأوروبا.

وقال صبحي في مؤتمر صحفي اليوم السبت بحضور وفد الرابطة الوطنية لكرة السلة (إن.بي.أيه) إن البطولة تأتي ضمن جهود الدولة المصرية لاستضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الدولية.

وأضاف أن الدولة المصرية بفضل دعم القيادة السياسية أصبحت واحدة من أهم المقاصد الرياضية لاستضافة مختلف الأحداث والمنافسات والأنشطة العالمية، مشيرا إلى أن مصر تمتلك بنية رياضية تضاهي وتفوق العديد من المنشآت في دول العالم.

وأوضح أن استضافة مصر للنسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة تعكس دون شك ثقة المؤسسات الرياضية الدولية في قدرات وإمكانات الدولة المصرية وسمعتها العالمية وريادتها القارية.

وشدد الوزير المصري علي أهمية التعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية والجهات المعنية لنشر الألعاب الرياضية على مستوي الجمهورية وتوسيع قاعدة المشاركين بها، والكشف عن المواهب الواعدة، والاستفادة من جميع الخبرات المحلية والدولية لتحقيق تلك الأهداف.

فيما أكد وليم فيكتور المدير التنفيذي للرابطة الوطنية لكرة السلة (إن.بي.أيه) في ذات المؤتمر أن اختيار مصر لاستضافة تلك البطولة جاء بسبب ثقة الاتحاد الدولى لكرة السلة و(إن.بي.أيه) فيما تمتلكه مصر من بنية رياضية متميزة وكذلك قدرات بشرية وإدارية وفنية قادرة على تنظيم مختلف المناسبات العالمية.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *