الرئيسية / الرياضة العربية / مصر تهزم السودان ويتأهل لثُمن نهائي كأس أفريقيا

مصر تهزم السودان ويتأهل لثُمن نهائي كأس أفريقيا

ياوندي/ وكالات – 19/1/2022 – حسم المنتخب المصري “دربي النيل” وبطاقة التأهل إلى دور الـ16 بفوزه على جاره السوداني 1-صفر أمس، على ملعب “أحمدو أهيدجو” في ياوندي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الـ33 لكأس الأمم الإفريقية في كرة القدم في الكاميرون.

وأحرز محمد عبد المنعم، الذي شارك على حساب المدافع الأساسي محمود حمدي (الونش) المصاب، الهدف الوحيد في القمة من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة 38 حين أفلت من الرقابة.

ولن يخفف الفوز الكثير من الانتقادات ضد فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عقب الخسارة الأولى من نيجيريا وفوز باهت على غينيا بيساو.

وستلعب مصر ضد متصدر المجموعة الخامسة التي ستحسم اليوم بينما تذيل السودان الترتيب بنقطة واحدة.

وهو الفوز الثاني تواليًا للمنتخب المصري بعد الأول على غينيا بيساو بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية، فرفع رصيده الى ست نقاط منهياً الدور الأول في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نيجيريا المتصدرة والوحيدة التي حققت العلامة الكاملة بتغلبها على غينيا بيساو 2-صفر في غاروا.

وحقق المنتخب المصري الأهم وهو الفوز وضمن بطاقته علمًا بأنّ التعادل كان كافيًا له للحاق بركب المتأهلين كون غينيا بيساو منافسته والسودان على البطاقة الثانية خسرت أمام نيجيريا.

ودخلت مصر المباراة بفرصتين للتأهل الفوز بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين نيجيريا وغينيا بيساو، او التعادل شرط تعثر غينيا بيساو.

في المقابل، مني السودان بخسارته الثانية بعد الاولى امام نيجيريا 1-3 وودع البطولة برصيد نقطة واحدة في المركز الأخير.

في المباراة الثانية، أحرز المهاجم صادق عمر هدفه الأول مع نيجيريا ليقودها إلى فوز سهل 2-صفر على غينيا بيساو.

وهز عمر، الذي واجه انتقادات لإضاعته عدة فرص خطيرة في المباريات السابقة، الشباك بلمسة بسيطة عند القائم البعيد بعد تمريرة رائعة من كليتشي إيهيناتشو بخارج القدم.

وتحكم المنتخب النيجيري في المباراة تماما وسجل هدفا ثانيا عن طريق وليام تروست إيكونغ من مسافة قريبة بعدما سدد موزيس سايمون في العارضة عقب انطلاقة فردية داخل منطقة الجزاء.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *