الرئيسية / الرياضة العربية / مصر تهزم لبنان في بداية مشوارها بكأس العرب

مصر تهزم لبنان في بداية مشوارها بكأس العرب

الدوحة -2021/12-1- تغلب المنتخب المصري بصعوبة على نظيره اللبناني 1 / صفر، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بكأس العرب لكرة القدم فيفا قطر 2021

والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف المنتخب المصري الوحيد في الدقيقة 71 من ضربة جزاء.

كانت مباريات المجموعة قد انطلقت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، حيث حقق المنتخب الجزائري فوزا كبيرا على نظيره السوداني 4 / صفر.

وسيلعب المنتخب المصري في الجولة الثانية أمام نظيره السوداني يوم السبت المقبل، وهو نفس اليوم الذي يشهد إقامة مباراة لبنان والجزائر بالجولة ذاتها.

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب المصري الذي أراد تسجيل هدف مبكر، وتحرك مهاجمه محمد شريف بين خطوط المنتخب اللبناني، بمساندة من زميله في الهجوم مروان حمدي وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة.

وكان شريف قريبا من التسجيل في فرصتين في دقيقتين متتاليتين، حيث كانت الأولى في الدقيقة 13 حينما تلقى كرة عرضية ليقابلها بتسديدة داخل منطقة الجزاء لكن مصطفى مطر حارس مرمى المنتخب اللبناني تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 14 لعب أفشة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها شريف بضربة رأس لكنها مرت أعلى العارضة.

وحاول الدفاع اللبناني امتصاص الضغط المصري المتواصل، واتسم أداء لاعبيه بالتركيز الدفاعي الكبير ومحاولة شن هجمات مرتدة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 21 سدد مصطفى فتحي لاعب المنتخب المصري كرة قوية لكن الحارس مصطفى مطر أمسك بالكرة مجددا، وبعد ذلك بست دقائق أبعد مطر فرصة أخرى من عمرو السولية.

وفي الدقيقة 33 تعرض حمدي فتحي لاعب المنتخب المصري لإصابة قوية بعد احتكاك مع مصطفى مطر حارس مرمى لبنان ليخضع للعلاج لفترة طويلة، قبل استكمال اللعب واستبداله بمهند لاشين.

وأهدر محمد شريف فرصة أخرى في الدقيقة 42 بضربة رأس لكنها مرت أعلى مرمى مطر، فيما لم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب المصري ضغطه على نظيره اللبناني، لكنه لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له.

وفي الدقيقة 53 سدد البديل أحمد رفعت كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن حارس لبنان تصدى لها ببراعة.

وحصل المنتخب المصري على فرصة تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 70 حينما احتسب الحكم ضربة جزاء عقب عرقلة تعرض لها المدافع أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء من روبرت ألكساندر ملكي، ليترجمها أفشة بنجاح في الشباك في الدقيقة .71

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات على فترات من جانب المنتخب اللبناني من أجل إدراك التعادل، إلا أن الفريق المصري حافظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1 / صفر.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *