الرئيسية / الرياضة العربية / مصر تُجدد فوزها على ليبيا بثلاثية وتصدر مجموعتها

مصر تُجدد فوزها على ليبيا بثلاثية وتصدر مجموعتها

طرابلس/ وكالات – 11/10/2021- انفردت مصر بصدارة المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم بعد الفوز 3-صفر على ليبيا صاحبة الأرض أمس.

وسجل أحمد فتوح الهدف الأول في الدقيقة 39، وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني بضربة رأس قبل الاستراحة مباشرة.

واختتم البديل رمضان صبحي الأهداف بعد تمريرة من القائد محمد صلاح في الدقيقة 72.

وكررت مصر فوزها على ليبيا بعد التفوق 1-صفر في الإسكندرية الأسبوع الماضي في أول مباراة لمدربها البرتغالي كارلوس كيروش.

وأصبح رصيد مصر عشر نقاط من أربع مباريات، وبفارق أربع نقاط عن ليبيا صاحبة المركز الثاني.

وتأتي الغابون بالمركز الثالث بأربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لأنغولا.

واعتمد كيروش على نفس تشكيلة مصر يوم الجمعة الماضي دون أي تغيير، لكنه ضغط بشكل مبكر على أصحاب الأرض وظهر بشكل أفضل، وإن كان الحارس الأساسي محمد الشناوي خرج مصابا في منتصف الشوط الأول.

وترجمت مصر السيطرة إلى هدف عندما مرر صلاح إلى مصطفى، الذي سقط أرضا لكنه مهدها إلى زميله الظهير الأيسر فتوح الذي أطلق تسديدة أرضية قوية داخل الشباك.

ومع نهاية الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أرسل عمر مرموش، صاحب هدف الفوز منذ أربعة أيام، كرة عرضية رائعة نحو مصطفى الذي ارتقى عاليا ووضعها برأسه داخل الشباك لتتقدم مصر 2-صفر.

ورغم ظهور صلاح هداف ليفربول بشكل أقل كثيرا من المعتاد، صنع الهدف الثالث بتمريرة إلى زميله رمضان الذي سدد كرة أرضية من مدى قريب ليضمن انتصار مصر واقترابها من الدور الحاسم للتصفيات.

وواصلت ساحل العاج وبوركينا فاسو بدايتهما الجيدة عندما تغلبت الأولى على ضيفتها مالاوي 2-1، والثانية على ضيفتها جيبوتي 2-صفر في المجموعتين الرابعة والأولى تواليا.

في المباراة الاولى بكرت ساحل العاج، بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر نيكولاس بيبي، لكن الضيوف أدركوا التعادل بعد 18 دقيقة بواسطة خودا مويابا (20)، قبل أن يسجل كيسييه هدف الفوز في الشوط الثاني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لساحل العاج التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط وحافظت على النقطة التي تفصلها عن مطاردتها المباشرة ومنافستها الوحيدة على بطاقة المجموعة الكاميرون التي تغلبت على مضيفتها موزامبيق 1-صفر في مدينة طنجة المغربية.

وتدين الكاميرون بفوزها إلى مدافع لاغانتواز البلجيكي ميكايل نغادو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 68.

وخرجت مالاوي وموزامبيق من المنافسة على البطاقة المؤهلة إلى الدور الحاسم بعدما تجمد رصيد الأولى عند ثلاث نقاط والثانية عند نقطة واحدة.

ووضعت بوركينا فاسو الجزائر، بطلة القارة السمراء، تحت الضغط عندما انفردت بصدارة المجموعة الأولى مؤقتا بعدما جددت فوزها على ضيفتها جيبوتي 2-صفر في مدينة مراكش المغربية.

ومنح مدافع نهضة بركان المغربي يوسوفو دايو التقدم لبوركينا فاسو في الدقيقة 30، واضاف مهاجم ستاندار لياج البلجيكي عبدول تابسوبا الثاني في الدقيقة 63.

وانفردت بوركينا فاسو بالصدارة برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الجزائر التي تحل ضيفة على النيجر اليوم.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *