الرئيسية / أخبار فيس كورة / ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع برشلونة

ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع برشلونة

مدريد/ وكالات – 22/3/2021- واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة تحطيم الأرقام القياسية التي يحملها الأسطورة البرازيلية بيليه.

يبدو أن ليو ميسي وكريستيانو رونالدو قد تعاونا لتحطيم الأرقام القياسية للأسطورة بيليه التي احتلت صدارة اللعبة لعقود.

وحطم النجم الأرجنتيني رقماً قياسياً طويل الأمد كان مهاجم البرازيل السابق يحتفظ به لمدة خمسة عقود كأفضل هداف في التاريخ لنادي واحد، وهو سانتوس البرازيلي، حيث سجل 643 هدفاً في المباريات الرسمية.

في 22 ديسمبر الماضي، سجل ميسي هدفه 644 لبرشلونة، بفضل الهدف الذي سجله في الفوز 3-0 على بلد الوليد. بعد ثلاثة أشهر، أضاف ميسي إلى رصيده الهدفان 662 و 663، بعد ثنائية في الفوز الرائع يوم الأحد على ريال سوسيداد.

وحطم قائد برشلونة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في دوري واحد، وسجل 467 هدفًا مع برشلونة في الدوري الإسباني، وكان بيليه صاحب الرقم القياسي سابقًا، حيث سجل 467 هدفًا في الدوري البرازيلي على مدار ما يقرب من عقدين مع سانتوس.

في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، ولم يقترب أحد من ميسي لفترة طويلة: جيمي جريفز (357) في الدوري الإنجليزي، جيرد مولر (365) في الدوري الألماني، سيلفيو بيولا (274) في الدوري الإيطالي وديليو أونيس (299) في الدوري الفرنسي، وهم وسيظلون متأخرين كثيرًا.

ميسي لديه 734 هدفًا في مسيرته مع برشلونة والأرجنتين، بفارق 23 هدفًا فقط عن البرازيلي، وهو رقم قياسي آخر سيحطمه بلا شك هذا الموسم أو القادم.

شاهد أيضاً

فلسطين تفوز بأربع ميداليات وتحل سادسة في بطولة آسيا لكمال الأجسام

غزة- 27/8/2023- أنهى منتخب فلسطين لكمال الأجسام مشاركته في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *