الرئيسية / الرياضة العربية / ميكالي يستدعي محمد صلاح في أولمبياد باريس

ميكالي يستدعي محمد صلاح في أولمبياد باريس

لندن/ وكالات- 11/7/2023- قال البرازيلي روجيريو ميكالي (54 عامًا) مدرب منتخب مصر الأولمبي، إنه يود ضم مهاجم ليفربول، محمد صلاح، إلى قائمة “الفراعنة” التي تتأهب للمشاركة في أولمبياد باريس الصيفية 2024.

تسمح قوانين اللجنة الأولمبية الدولية بضم 3 لاعبين فوق السن إلى المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، ويريد المدرب ميكالي ضم صلاح (31 عامًا) ليكون قائدًا لمنتخب مصر المشارك في الدورة.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعدما أنهى كأس أمم أفريقيا للشباب 2023 التي أقيمت في المغرب، بالمركز الثاني، حيث خسر المباراة النهائية أمام “أسود الأطلس” بنتيجة (1-2) يوم الأحد الماضي 9 يوليو/ تموز.

وقال ميكالي، حسب صحيفة “ليفربول إيكو”، عن إمكانية ضم صلاح إلى أولمبياد باريس: “أبذل قصارى جهدي لاختيار قائمة اللاعبين، ما يزال أمامنا عام بأكمله للتفكير وتقييم الوضع، بكل تأكيد نرحب بصلاح، صلاح لا يقل أهمية عن نيمار في البرازيل”.

صلاح كان قد شارك في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وسجّل 3 أهداف في دور المجموعات أمام البرازيل ونيوزيلندا وبيلاروسيا تواليًا، ليتأهل منتخب مصر إلى ربع النهائي وصيفًا للمجموعة الثالثة بـ4 نقاط، خلف البرازيل المتصدرة بـ9 نقاط.

لكن منتخب مصر الأولمبي أُقصي لاحقًا، عندما خسر من اليابان في ربع النهائي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء (0-3).

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *