الرئيسية / الرياضة العربية / نتائج مباريات اليوم في التصفيات الآسيوية المزدوجة

نتائج مباريات اليوم في التصفيات الآسيوية المزدوجة

عواصم/وكالات- 11/6/2021- تمسك المنتخب السعودي بصدارته للمجموعة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس أمم آسيا 2023 في الصين، وذلك بعد فوزه على سنغافورة 3-صفر، اليوم الجمعة.

وانتظر المنتخب السعودي حتى الدقيقة 83 ليتقدم بالهدف الأول عن طريق سالم الدوسري، قبل أن يسجل فهد المولد الهدف الثاني بعد ذلك بثلاث دقائق.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاف صالح الشهري الهدف الثالث للمنتخب السعودي.

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 17 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد سنغافورة عند سبع نقاط في المركز الرابع ( قبل الأخير).

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب أوزبكستان على منتخب اليمن 1-صفر.

وسجل جلال الدين ماشاريبوف هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأوزبكي الدقيقة .19

ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المنتخب السعودي المتصدر، فيما يتذيل منتخب اليمن ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.

  • العراق تنتزع صدارة المجموعة الثالثة

وانتزع المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات، بفوزه على منتخب هونج كونج 1 / صفر.

وسجل محمد قاسم هدف المباراة الوحيد للمنتخب العراقي في الدقيقة 13.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 17 نقطة ليتصدر المجموعة بفارق نقطتين عن منتخب إيران صاحب المركز الثاني، والذي سحق كمبوديا 10 / صفر في وقت سابق من اليوم الجمعة.

ويلتقي المنتخبان العراقي والإيراني يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات لحسم هوية صاحب المركز الأول في المجموعة التي تضم أيضا منتخبات البحرين وهونج كونج وكمبوديا.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

يذكر أن البحرين تستضيف منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات بنظام التجمع، وذلك تفاديا لقيود السفر المفروضة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

  • فيتنام والإمارات يواصلان الانتصارات في المجموعة السابعة

وفاز منتخب فيتنام على منتخب ماليزيا 2-1.

ورفع منتخب فيتنام رصيده إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن منتخب الإمارات صاحب المركز الثاني، والذي يواجهه في المباراة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل.

ويكفي منتخب فيتنام التعادل مع الإمارات لضمان التأهل للدور النهائي من التصفيات، فيما يتوجب على منتخب الإمارات الفوز.

على الجانب الآخر تجمد رصيد منتخب ماليزيا عند تسع نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير).

وكان المنتخب الإماراتي قد اكتسح نظيره الإندونسي 5-صفر، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وتستضيف الإمارات منافسات المجموعة السابعة من التصفيات بنظام التجمع، وذلك تفاديا لقيود السفر المفروضة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة الكويت والأردن

وخيم التعادل السلبي على مواجهة الكويت والأردن، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وكأس أمم آسيا .2023

وشهدت المباراة تعرض خالد ابراهيم لاعب المنتخب الكويتي للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 59، بعد تدخل قوي على موسى التعمري لاعب المنتخب الأردني.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، خلف المنتخب الأسترالي المتصدر برصيد 21 نقطة والذي حسم تأهله للدور النهائي ونهائيات كأس أمم آسيا في وقت سابق من اليوم الجمعة، بعد فوزه على نيبال 3 / صفر.

على الجانب الأخر يحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وتستضيف الكويت منافسات المجموعة الثانية بنظام التجمع، وذلك لتفادي قيود السفر المفروضة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

  • الصين تكتسح جزر المالديف

وحقق منتخب الصين فوزا كبيرا 5-صفر، على منتخب جزر المالديف، اليوم الجمعة.

ورفع منتخب الصين رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني خلف منتخب سوريا المتصدر برصيد 21 نقطة والذي كان قد حسم تأهله إلى الدور النهائي للتصفيات في وقت سابق.

على الجانب الأخر تجمد رصيد منتخب جزر المالديف عند ست نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير) في المجموعة التي تضم أيضا منتخبا الفلبين وجوام.

  • أستراليا تفوز على

وبلغ المنتخب الأسترالي نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على منتخب نيبال 3-صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

كما ضمن المنتخب الأسترالي التأهل للدور الثالث (الدور النهائي )المؤهل لنهائيات كأس العالم، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب نيبال عند ست نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير).

  • إيران تسحق كمبوديا

وسحق المنتخب الإيراني نظيره الكمبودي 10-صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتصدر منتخب إيران مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من سبع مباريات، مقابل 14 نقطة من ست مباريات للمنتخب العراقي صاحب المركز الثاني و12 نقطة للبحرين في المركز الثالث، وخمس نقاط لهونج كونج ونقطة لكمبوديا.

  • الفلبين تفوز على جوام

وتغلب منتخب الفلبين على منتخب جوام 3-صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات.

ورفع منتخب الفلبين رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، فيما يتذيل منتخب جوام ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وكان المنتخب السوري قد حسم تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات وكذلك نهائيات كأس أمم آسيا 2023 في الصين، حيث حافظ على صدارته للمجموعة برصيد 21 نقطة، فيما يحتل منتخب الصين المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *