الرئيسية / الرياضة العربية / نتائج مباريات اليوم في كأس الكونفيدرالية الإفريقية

نتائج مباريات اليوم في كأس الكونفيدرالية الإفريقية

تونس/وكالات-13/3/2022- بات بيراميدز المصري أول المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه الصفاقسي التونسي، اليوم الأحد، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز أهلي طرابلس الليبي 3-2 على مضيفه زاناكو الزامبي.

واحتفظ بيراميدز بصدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه أهلي طرابلس الليبي، فيما بقي الصفاقسي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل زاناكو الترتيب بلا نقاط.

وتقدم بيراميدز بهدف عن طريق محترفه المغربي وليد الكرتي في الدقيقة 44، فيما سجل فراس شواط هدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة 54.

وبذلك، ضمن بيراميدز، الذي يبحث عن التتويج بلقبه الأول في البطولة، الصعود رسميا لمرحلة خروج المغلوب مبكرا، قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات.

  • أهلي طرابلس × زاناكو الزامبي

وفي اللقاء الآخر، واصل أهلي طرابلس الليبي صحوته بعدما حقق فوزا مثيرا 3-2 على مضيفه زاناكو الزامبي.

وبادر أهلي طرابلس بالتسجيل عن طريق محمد الفقيه في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، فيما تعادل أبراهام سينانكومبو في الدقيقة .35

وعاد الفقيه لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لأهلي طرابلس في الدقيقة 63 من ركلة جزاء أيضا، غير أن موسيس فيري أدرك التعادل للفريق الزامبي في الدقيقة .82

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، خطف أهلي طرابلس النقاط الثلاث، عقب تسجيل معتز المهدي فضل الهدف الثالث للفريق الليبي في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

  • شبيبة الساورة الجزائري × الاتحاد الليبي

وانتزع شبيبة الساورة الجزائري الوصافة من ضيفه الاتحاد الليبي بعدما تغلب عليه 1-صفر، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع شبيبة الساورة رصيده إلى 7 نقاط متقدما على الاتحاد الليبي بأفضلية المواجهتين المباشرتين بينهما، لكنهما يتخلفان بنقطتين خلف أورلاندو بيراتس، الجنوب أفريقي، المتصدر بعد فوزه على رويال ليوباردس من إيسواتيني 3-صفر، في وقت سابق اليوم.

وسجل أسامة بلطرش، الهدف الوحيد للمباراة في الثانية الـ40 من المباراة.

وفي الجولة الخامسة، المقررة الأسبوع المقبل، يلتقي شبيبة الساورة بضيفه أورلاندو بيراتس، فيما يواجه الاتحاد الليبي ضيفه رويال ليوبارتس.

  • نهضة بركان × سيمبا

وفشل نهضة بركان المغربي في الاحتفاظ بصدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعدما خسر صفر-1 أمام مضيفه سيمبا التنزاني، في الجولة الرابعة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز أسيك ميموزا الإيفواري 2-1 على ضيفه الحرس الوطني من النيجر.

وتراجع نهضة بركان للمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط، متأخرا بفارق المواجهة المباشرة عن أسيك، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما اعتلى سيمبا صدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، في حين تذيل الحرس الوطني الترتيب برصيد 4 نقاط.

ويدين سيمبا بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ياب ساخو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 44.

وفي اللقاء الآخر، تقدم أسيك بهدف مبكر حمل توقيع كريم كوناتي في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويحرز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 33.

وأشعل الحرس الوطني المباراة في الشوط الثاني، بعدما قلص الفارق عقب تسجيل فيكتوريان أديبايور هدفا للضيوف في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، ليحاول بطل النيجر إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء دون جدوى.

  • المصري × أوتوهو

استعاد المصري البورسعيدي صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، عقب فوزه الصعب 1-صفر على ضيفه أوتوهو دويو من الكونغو برازافيل، اليوم الأحد، في الجولة الرابعة للمجموعة، التي شهدت أيضا تعادل مازيمبي من الكونغو الديمقراطية 2-2 مع مضيفه القطن الكاميروني.

وتصدر المصري ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، متفوقا بفارق المواجهة المباشرة على أقرب ملاحقيه مازيمبي، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما توقف رصيد أوتوهو عند 4 نقاط في المركز الثالث، وظل القطن في ذيل الترتيب بثلاث نقاط.

وارتدى حسن علي ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله الهدف الوحيد للفريق المصري في الدقيقة .82

من جانبه اقتنص مازيمبي نقطة ثمينة من ملعب مضيفه القطن الكاميروني، بعدما تعادل معه في اللحظات الأخيرة 2-2 في وقت سابق اليوم.

وبادر القطن بالتسجيل عن طريق سويبو مارو في الدقيقة 15، لكن كيتامبا بولا تعادل لمصلحة مازيمبي في الدقيقة 42.

وجاء الهدف الثاني للقطن عبر النيران الصديقة، بعدما سجل جوديت ماسينجو، لاعب مازيمبي، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 67، لكن كيفن مونديكو، سجل هدف التعادل القاتل لمازيمبي في الثواني الأخيرة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *