الرئيسية / الرياضة العربية / نتائج مباريات بطولة الأندية العربية ليوم الجمعة

نتائج مباريات بطولة الأندية العربية ليوم الجمعة

الرياض/وكالات- 28/7/2023- افتتح الرجاء الرياضي المغربي حملة الدفاع عن لقب بطولة الأندية العربية لكرة القدم المقامة في السعودية بحسمه الدربي المغاربي أمام جاره شباب بلوزداد الجزائري بصعوبة 2-1 الجمعة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز الوحدة الاماراتي على الكويت الكويتي بالنتيجة ذاتها، فتقاسم الصدارة مع الرجاء.

وفي الثالثة، استهل الزمالك المصري مشواره بفوز كبير على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة، فيما انتهى دربي الرياض بين النصر وجاره الشباب بالتعادل السلبي.

في المباراة الاولى، كان بلوزداد البادئ بالتسجيل عبر معاذ حداد (9)، ورد الرجاء بهدفين للجزائري يسري بوزوق (57 من ركلة جزاء) وبوشعي عراسي (90+4).

ويسعى الفريق البيضاوي الى الحفاظ على اللقب لمصالحة جماهيره بعد الخروج خالي الوفاض الموسم الفائت، فيما يتطلع الفريق الجزائري الى نقل نجاحاته المحلية الى المستويين الإقليمي والقاري بعدما هيمن على لقب الدوري الجزائري في المواسم الأربعة الأخيرة.

وكان بلوزداد الأفضل في الشوط الأول من خلال تجانس عناصر تشكيلة مدربه البلجيكي سفن فادنبروك، وترجم المدافع معاذ حداد الأفضلية الى تقدم برأسية مميزة أسكنها الشباك اثر ركلة ركنية لمحمد اسلام بكير (9).

وزج المدرب الالماني للرجاء جوزيف تسينباور بالشاب الحسين رحيمي (21 عاماً) مطلع الشوط الثاني بدلاً من الوردي  لتنشيط الناحية الهجومية.

وحرم الحارس المغربي المخضرم أنس الزنيتي الجزائريين من مضاعفة تقدمه بتصديه لتسديدة بلخير ببراعة (52).

وأثمرت أفضلية الرجاء عن ركلة جزاء احتسبها الحكم العراقي علي صباح القيسي عندما تعرض نوفل الزرهوني للعرقلة من حسين سالمي، انبرى لها الجزائري يسري بوزوق الى يسار الحارس أليكسيس قندوز (57).

واقتنص بلوزداد ركلة جزاء أيضاً، إثر خطأ من المدافع إسماعيل مقدم ضد بلخير، إلا أن لاعب الوسط الكاميروني ليونيل وامبا فشل في ترجمتها الى هدف (69).

وتمكن “النسر الأخضر” من خطف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر المدافع بوشعيب عراسي الذي اقتنص الكرة بعدما فشل قندوز في السيطرة عليها فوضعها في شباكه.

بداية جيدة للوحدة

قاد المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني فريق الوحدة في اول مباراة رسمية له الى باكورة انتصاراته في البطولة في ثاني مشاركة له بعدما تلقى ثلاث هزائم في تواجده الأول عام 2017، وذلك بتغلبه على الكويت بهدفين لسهيل المنصوري (73) والبرازيلي جواو بيدرو (77) مقابل هدف لأحمد الظفيري (90+2).

انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولم يشهد الا فرصة خطرة وحيدة عندما سدد محمد دحام المنتقل هذا الموسم الى الكويت قادما من مواطنه النصر بعدما توج افضل لاعب في الدوري الكويتي، كرة قوية ابعدها حارس الوحدة محمد الشامسي ببراعة واكملها التونسي طه الخنيسي براسه دون خطورة(27).

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، الا في الثلث الاخير الذي جاء مثيرا، بعدما افتتح الوحدة التسجيل عبر البديل سهيل المنصوري مستغلا تمريرة طويلة من الايراني احمد نور الله فتخطى المدافع سامي الصانع وسدد في شباك الحارس عبد الرحمن مرزوق (72).

واضاف بيدرو الهدف الثاني بعدما استلم تمريرة مواطنه آلان لوريرو على صدره فانفرد وسدد كرة قوية ارتدت اليه من مرزوق فتابعها برأسه في الشباك (77).

وقلص البديل الظفيري الفارق بعد متابعته كرة مرتدة من الحارس الشامسي اثر تسديدة للخنيسي (90+2).

فوز كبير للزمالك

وقسا الزمالك على الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وسجل التونسي سيف الدين الجزيري (26) واحمد سيد “زيزو” (43) والبديل سيد عبدالله “نيمار” (56 و64) الاهداف.

وتصدر الزمالك بفارق نقطتين امام النصر والشباب.

شوط اول سيطر عليه لاعبو الزمالك لعبا ونتيجة ، بداية هادئة مع افضلية هجومية للأبيض ، وتراجع دفاعي للاعبي الاتحاد المنستيري مع الاعتماد على الهجمات المرتدة افتقدت الخطورة .

وكان المنستيري البادئ بالتهديد بتسديدة لإدريس المحيرصي اثر كرة من الحائط البشري اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها بنفسه لكنها ارتدت من العارضة الى خارج الملعب (17).

ورد الزمالك مفتتحا التسجيل عندما انبرى زيزو الى ركلة ركنية تابعها الجزيري بتسديدة قوية على يسار بن سعيد (26).

وعزز الزمالك تقدمه اثر هجمة منظمة أنهاها زيزو بتسديدة قوية على يسار بن سعيد (43).

واندفع المنستيري في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق واستغل الزمالك المساحات وأضاف الهدف الثالث عبر نيمار الخالي من الرقابة اثر تمريرة من الجزيري سددها على يسار بن سعيد (56).

وختم نيمار المهرجان بالهدف الرابع اثر تمريرة من المدافع احمد فتوح (64).

وحرم القائم الايمن الزمالك من هدف خامس برده راسية حسام عبد المجيد (77)، وأنقذ محمد صبحي مرمى الزمالك من هدف الشرف للفريق التونسي بتصديه لتسديدة شهاب الجبالي المنفرد (90+5).

دربي الرياض سلبي

وتعادل النصر مع جاره الشباب سلبا على الملعب ذاته.

وخاض النصر المباراة بتشكيلته الرديفة بعدما قرر مدربه البرتغالي لويس كاسترو عدم الدفع بالأساسيين الذين وصلوا الى الطائف صباح اليوم بعد رحلة من اليابان استغرقت أكثر من 12 ساعة حيث خاضوا الخميس مباراة ودية مع إنتر ميلان الإيطالي (1-1).

ودانت الأفضلية خلال الشوط الأول للشباب الذي لاحت له بعض الفرص لكنها لم تشكل خطورة، أبرزها كرة عرضية لفواز الصقور تابعها احمد عبده بجانب القائم (26)، ورد النصر بتمريرة لعلي الحسن الى خالد الغنام المنفرد لكنه أحد المدافعين تدخل في الوقت المناسب وأبعدها الى ركنية (30).

ودفع كاسترو بالثلاثي عبد الرحمن غريب والبرازيليين أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا مطلع الشوط الثاني وكاد الاخير بفتتح التسجيل بتسديدة من منتصف الملعب تصدى لها حارس المرمى الكوري كيم سيونغ على دفعتين (49).

ورد الشباب بتسديدة قوية لاحمد عبده علت العارضة (56).

وأشرك كاسترو مواطنه النجم كريستيانو رونالدو (62) والوافد الجديد العاجي سيكو فوفانا (67).

وتألق الحارس نواف العقيدي في التصدي لتسديدة تركي العمار (71)، رد عليه رونالدو بتسديدة قوية أبعدها سيونغ بصعوبة الى ركنية (72).

وأنقذ العقيدي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة هتان باهبري وحولها بأطراف أصابعه الى ركنية (79)، ثم تصدى لكرة حسين القحطاني (81).

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *