الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يضع قدماً في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا

الأهلي يضع قدماً في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا

القاهرة-2023/4/22- حقق الأهلي المصري انتصاراً ثميناً على ضيفه الرجاء المغربي بهدفين دون رد، في مباراة ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، والتي أقيمت مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي.

بدأ تهديد الرجاء على مرمى الأهلي عند الدقيقة الثالثة من خلال تسديدة محمد الناهيري من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن محمد الشناوي يتصدى للكرة ببراعة وينقذ مرماه.

وأرسل عمرو السولية الكرة لداخل منطقة الجزاء إلى محمود كهربا الذي سدد الكرة ولكنها وصلت إلى حارس مرمى الرجاء أنس الزنيتي خلال الدقيقة “10”.

كاد الاهلي ان يفتتح التسجيل عند الدقيقة 15 عبر اللاعب حسين الشحات من تسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء، لكن حارس الرجاء الزنيتي انقذ شباكه ببراعة.

وألغى حكم المباراة بالدقيقة “23” سجله محمود كهربا بعد تمريرة بيرسي تاو، وذلك بداعي وجود حالة تسلل.

وأهدر فريق الرجاء فرصة أخرى بعد تسديدة من محمد زريدا من داخل منطقة الجزاء بعد انفراد تام ولكن محمد الشناوي ينقذ مرماه ويتصدى للكرة ببراعة عند الدقيقة “34”.

وطالب لاعبو الفريق الاحمر بالحصول على ركلة جزاء بعدما ارتطمت الكرة في يد مدافع الرجاء عند الدقيقة 37، لكن حكم اللقاء اعتبرها لمسة غير متعمدة.

وتمكن الاهلي من تسجيل الهدف الاول عند الدقيقة 44 من خلال كرة عرضية ارسلها مدافع الفريق علي معلول ليستقبلها زميله محمد عبد المنعم برأسه واضعاً الكرة في الشباك، لينتهي شوط المباراة الاول بتقدم الاهلي بهدفٍ نظيف.

وفي الدقيقة “48”؛ كان حمزة خابا لاعب فريق الرجاء، في وضع إنفراد تام ولكن محمد عبد المنعم يقوم بتغطية رائعة قبل أن يحتسب حكم المباراة حالة تسلل على اللاعب.

وأنقذ الزنيتي، مرمى الرجاء من استقبال الهدف الثاني بعد تعامله بشكل جيد مع فرصة الجنوبي أفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي خلال الدقيقة “74”.

وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني في مرمى الأهلي، خلال الدقيقة “84” بعد تمريرة سحرية من بيرسي تاو تصل لحمدي الذي يسدد الكرة قوية في شباك حارس الرجاء.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *