الرئيسية / الرياضة العربية / أخبار نادي الزمالك

أخبار نادي الزمالك

أخبار الزمالك

القاهرة-2020/12/27- أخبار نادي الزمالك

 

وزير الرياضة يعلن رئيس اللجنة المعينة لإدارة الزمالك

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تعيين اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيسا للجنة المكلفة بإدارة لنادي الزمالك خلفاً للمستشار الراحل أحمد البكري الذي وافته المنية الخميس الماضي.

ومن المقرر تعيين عضوا ثالثا باللجنة يتولى منصب أمين الصندوق، مع اللواء المستشار عماد عبد العزيز، والمستشار هشام إبراهيم.

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك، قد تولت المسئولية خلفا للمجلس المجمد، وفي أعقاب وفاة المستشار أحمد البكري، تم تصعيد اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيسا للجنة.

و قررت وزراة الرياضة تعيين لجنة لإدارة نادي الزمالك بعد المخالفات المالية والإدارية التي أظهرتها لجان التفيتش المعينة من الوزارة.

ويستعد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز، كان الفريق قد استهل مشواره في المسابقة المحلية بالفوز على المقاولون العرب ثم التعادل مع بيراميدز.

 

هل يغيب نجم الزمالك عن لقاء سموحة ؟؟

يستعد فريق الزمالك لمواجهة قوية مساء الإثنين أمام سموحة في الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز، يسعى من خلالها الأبيض للعودة سريعا إلى درب الانتصارات بعدما تعثر في الجولة الماضية بالتعادل مع بيراميدز، عقب الانتصار الأول على حساب المقاولون العرب

ورغم عدم إعلان البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك عن قائمة فريقه لمباراة الغد إلا انه من المتوقع بشكل واضح ألا تشمل خياراته المهاجم والهداف مصطفى محمد، بسبب غيابه عن التدريبات الفترة الماضية.

غياب مصطفى محمد المتوقع يقلص خيارات باتشيكو الهجومية وتحديداً في مركز رأس الحربة، لكنه قد يجد الأمر فرصة لتجربة المغربي حميد أحداد في مركزه الأصلي.

وشارك أحداد في مباراتي المقاولون وبيراميدز كجناح لكنه لم يكن مقنعا على الإطلاق سواء في الربط مع زملائه أو في استغلال الفرص، ليكون أمام سموحة على موعد مع فرصة ذهبية حال منحها له المدرب البرتغالي.

وربما يكون وجود عمر السعيد خارج الحسابات نسبيا، فرصة أيضا لأحداد ليكون المهاجم الذي يعتمد عليه الفريق، خاصة إذا وافق الزمالك على احتراف مصطفى محمد في يناير.

ونال باتشيكو هجوما حادا بسبب إصراره على أحداد، بينما هاجمه البعض أيضا على الدفع به في غير مركزه.

المهاجم المغربي الشاب سيكون أمام فرصة لا تعوض من أجل أن يلعب في هذا المركز الذي يفضله.

وعندما يكون المهاجم تحت الضغط، مثلما هو الحال بالنسبة لأحداد حاليا، المطالب بإثبات ذاته، فإنه إما أن يستغل الفرصة ويقدم أفضل ما لديه، أو يؤكد على انطباع الجماهير غير الجيد عنه.

 

تعافي دبابة وسط ميدان الزمالك

تلقى نادي الزمالك أنباءً سارةً قبل 24 ساعة من مباراته ضد سموحة في الدوري الممتاز.

ويتقابل الزمالك مع سموحة مساء غدٍ الإثنين في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة للدوري الممتاز، والتي أدرجتها لجنة المسابقات بديلة عن مباراة القمة ضد الأهلي التي كانت مقررة في نفس اليوم، وتأجلت لأسباب أمنية.

واستعاد الزمالك جهود لاعب خط الوسط طارق حامد، بعدما كان قد أصيب بفيروس كورونا في وقت سابق، حيث خضع اللاعب لمسحة جديدة كشفت عن عينة سلبية، ما يعني تعافيه من الإصابة.

وأصيب طارق حامد بكورونا قبل أيام رفقة كل من محمود علاء ومحمد عبدالسلام قلبي الدفاع، وأيضا حسام أشرف وأسامة فيصل لاعبي فريق الشباب.

وشارك طارق حامد في فوز الزمالك على المقاولون العرب، بنتيجة 2-0، والتعادل مع بيراميدز بنتيجة 1-1.

لم يكد يتنفس الجهاز الفني لنادي الزمالك الصعداء، بتعافي لاعب خط الوسط وأحد ركائز الفريق الأساسية طارق حامد، من فيروس كورونا، حتى تلقى صدمة جديدة.

 

استمرار عرض مسلسل عبدالله جمعة وفيروس كورونا

وأعلن عبدالله جمعة الظهير الأيسر بنادي الزمالك عن إصابته بفيروس كورونا ليستمر غيابه عن الفريق، وذلك بعدما أصيب بالمرض في وقت سابق وتعافى منه

عبدالله كان قد تعافى من الإصابة بكورونا وخاض برنامجا تأهيليا من أجل العودة لتدريبات الفريق، قبل أن يعلن إيجابية المسحة التي تعرض لها.

الغريب أن شقيقه صالح جمعة لاعب الأهلي السابق، تعرض للإصابة بفيروس كورونا مرتين، الأولى أثناء لعبه بالقميص الأحمر، والثانية مع فريقه الحالي سيراميكا

ويفتقد الزمالك خدمات عبدالله منذ نحو شهر، وتحديدا قبل يومين من مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، التي فاز فيها الأخير بهدفين مقابل هدف، حيث تم الإعلان في ذلك الوقت عن إصابته بفيروس كورونا رفقة يوسف أوباما ومحمود حمدي الونش

واعتمد الزمالك طوال الفترة الماضية على إسلام جابر في مركز الظهير الأيسر، قبل أن يستعيد لاعبه أحمد فتوح العائد من الإعارة لسموحة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *