الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يُطالب بنصف سعة ملعب نهائي الأبطال

الأهلي يُطالب بنصف سعة ملعب نهائي الأبطال

أفريقيا

القاهرة -2022/5/17- قررت لجنة إدارة الأزمة بالأهلي المصري ، برئاسة محمود الخطيب، عقب اجتماعها اليوم الثلاثاء مخاطبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالعديد من المطالب، بعد أن علمت بتحديد موعد وملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال عبر الحسابات الرسمية لـ”كاف”، دون أن يتلقى النادي أي خطابات رسمية في هذا الشأن حتى الآن.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء أن النادي أوصى في مطالبه بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء الذي يجمع الأهلي بمضيفه الوداد المغربي.

وأكد الأهلي أنه سيسدد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره. وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من جانب”كاف” بشكل عاجل.

وذكر البيان أن الأهلي طالب كاف بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط. وأن يقوم “كاف” بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة ، بجانب توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

وأضاف أن الأهلي المصري أيضاً طالب بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة. والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

وأوضح ان الأهلي المصري طالب بإسناد المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أفضل حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب  من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات “كاف” المختلفة، مع المطالبة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *