الرئيسية / الرياضة العربية / الترجي يهزم غالاكسي والزمال مع بترو اتلتيكو

الترجي يهزم غالاكسي والزمال مع بترو اتلتيكو

  • دوري أبطال إفريقيا

تونس/ وكالات- 12/2/2022- وجّه الترجي التونسي إنذاراً قوياً الى منافسيه بعدما اكتسح ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني 4-صفر أمس على ملعب “حمادي العقربي” في رادس، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وتصدّر “فريق باب سويقة” ترتيب المجموعة بثلاث نقاط أمام مواطنه النجم الساحلي وشباب بلوزداد الجزائري بنقطة لكل منهما اثر تعادلهما أمس الجمعة سلباً، وغالاكسي رابعاً بلا رصيد.

ويُدين الترجي الى نجم وسطه الدولي محمد علي بن رمضان صاحب ثلاثية “هاتريك” في الشوط الأول، في حين بدا الفريق البوتسواني الذي صعد الى دور المجموعات بعد إقصائه سيمبا التنزاني في مفاجأة، متواضعاً للغاية ولا سيما على مستوى خط الدفاع.

وأشار بن رمضان (22 عاماً) بعد المباراة إلى أن فريقه حقق الأمر الذي يريده وهو الإنطلاقة القوية، واضاف “الانتصار يساعدنا للدخول في الأجواء القارية كما انه بمثابة رسالة للمنافسين بحضورنا في البطولة، وبرأيي الفريق متميز ويمكنه الوصول الى منصة التتويج”.

تابع “المواجهة المقبلة ضد شباب بلوزداد صعبة ولا سيما أنه سيلعب بحضور جماهيره ونتطلع لخطف النقاط الثلاث التي تضعنا على مشارف ربع النهائي ونتطلع لتقديم أداء أفضل”.

واستهل الزمالك المصري مشواره القاري على نحو مخيب إذ نجا من الخسارة بعدما كان متأخراً أمام ضيفه بترو اتلتيكو الانغولي بهدفين، ليقتنص التعادل في الرمق الاخير 2-2 على ملعب القاهرة الدولي ضمن المجموعة الرابعة.

ويتصدر الوداد المغربي ترتيب المجموعة بثلاث نقاط أمام بترو اتلتيكو والزمالك بنقطة لكل منهما، وساغرادا اسبرانسا الانغولي رابعاً من دون نقاط.

وعاب فريق “القلعة البيضاء” في الشوط الاول إنهاء الفرص على النحو الصحيح إذ كان التسرع سمة المهاجمين ولا سيما التونسي سيف الدين الجزيري، فيما اعتمد الفريق الزائر على التكتل في منطقته والهجمات المرتدة شكلت خطورة على مرمى الحارس الدولي محمد أبو جبل.

واستغل الضيوف الاندفاع الهجومي لأصحاب الارض، بهجمة مرتدة استخلص فيها جاريدي الكرة من احمد ابو الفتوح مررها عرضية الى البرازيلي غليسون غير المراقب سددها في الشباك إلى يسار “غاباسكي” (22).

وضاعف الفريق المصري ضغطه، وصد القائم الايمن رأسية محمود حمدي “الونش” (33)، ورد جاريدي بتمريرة عرضية من ركلة حرة غير مباشرة وصلت الى فيدينيو فسددها إلى يسار ابو جبل محرزاً الهدف الثاني (35).

وحاول أحمد سيد “زيزو” تقليص النتيجة إلا أن العارضة وقفت له بالمرصاد (43).

ودفع كارتيرون بالثنائي الهجومي المخضرم محمود عبد الرازق “شيكابالا” ويوسف ابراهيم “اوباما” أملاً في تدارك الموقف، فتحسن الاداء وسدد المغربي أشرف بنشرقي بالقائم الايمن (48)، وعاد بن رقي بتسديدة ابعدها الحارس والقائم الايمن بصعوبة (54). وقلص أوباما النتيجة بعد تبادل مع شيكابالا وسددها إلى يسار الحارس ولينغتون (57).

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أدرك “الونش” التعادل من تسديدة خدعت الحارس بعدما ارتطمت بمدافعه وسكنت الشباك.

وعاد وفاق سطيف الجزائري بالنقاط الثلاث المهمة عندما تغلب على مضيفه حوريا الغيني 1-صفر في كوناكري ضمن المجموعة الثانية.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *