الرئيسية / الرياضة العربية / الفيصلي والوحدات مواجهة على لقب كأس السوبر الأردنية

الفيصلي والوحدات مواجهة على لقب كأس السوبر الأردنية

عمان/وكالات- 21/7/2023- تترقب جماهير كرة القدم الأردنية اليوم المواجهة الساخنة بين القطبين الفيصلي والوحدات للظفر بلقب النسخة الأربعين من الكأس السوبر، ثاني مسابقات موسم 2023-2024 والمقامة بنظام جديد ذهابا وإيابا على ملعب عمان الدولي.

ويلتقي القطبان إيابا في 28 تموز/يوليو الجاري على الملعب ذاته.

ويسعى الفيصلي، بطل الدوري، إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بالكأس السوبر للمرة الثامنة عشرة والاولى منذ عام 2019، بينما يبحث الوحدات، بطل مسابقة الكأس على حساب العقبة، عن اللقب للمرة الخامسة عشرة والاولى منذ عام 2021.

وافتتح الفيصلي، بطل النسخة الاولى للكأس السوبر عام 1981، الموسم الحالي بتتويجه بلقب مسابقة درع الاتحاد التي شهدت مشاركة كافة أندية الدرجة الاولى وأقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حقق الفيصلي 10 انتصارات مقابل تعادل واحد.

وكان اللقب الثاني للفيصلي مع مدربه الوطني جمال ابو عابد الذي قاده الى لقب الدوري الموسم الماضي.

وعزز الفيصلي صفوفه بأربعة لاعبين هم حارس المرمى اللبناني مهدي خليل والعراقي مصطفى ناظم والانجليزي ناثان مافيلا والتونسي رفيق الكامرجي، على أمل أن يشكلون إضافة إلى صفوفه التي تزخر بالعديد من اللاعبين الصاعدين أمثال يوسف ابو جلبوش وأمين الشناينة واحمد ابو شعيرة ورزق بني هاني وخالد زكريا وحسام ابو الذهب، ولاعبي الخبرة أبرزهم سالم العجالين وانس بني ياسين وبهاء عبد الرحمن واحسان حداد وعبيدة السمارنة ومحمد العكش.

في المقابل، يقود الوحدات المدرب الصربي داركو نيستوروفيتش الذي تولى المهمة قبل مسابقة الدرع وقاد الفريق الى التتويج بلقب بطولة القدس والكرامة الودية في فلسطين بعد التعادل مع الفيصلي 1-1 في مباراة لم تكتمل ضمن الدور نصف النهائي، قبل الفوز على جبل المكبر الفلسطيني 2-1 في المباراة النهائية.

ويخوض الوحدات مباراة اليوم بفريقه الأول بعدما خاض مسابقة الدرع بالفريق الرديف، كما أنه عزز بدوره صفوفه مؤخرا بثلاثة لاعبين هم السوري خالد كردغلي والانغولي ماريو مانويل دي أوليفيرا الملقب بـ”إيتو” والعاجي سيدريك هنري.

واستعاد الوحدات خدمات كوكبة من لاعبيه بعد العودة من الاحتراف الخارجي في مقدمتهم بهاء فيصل وصالح راتب وانس العوضات وخالد عصام وأحمد سمير والحارس عبدالله الفاخوري، بالإضافة نجوم الخبرة والشباب من قبيل طارق خطاب وفراس شلباية وحسان زحراوي ومحمود شوكت ومالك علان ومهند ابو طه ودانيال عفانة ومحمد عبد المطلب.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *